info@egytraffic-africa.com
صور.. تصنيع العلامات المرورية والإرشادية للطرق والكبارى بنصف التكلفة

على مساحة ثلاثة آلاف متر مربع تملك هيئة الطرق والكبارى مصنعًا لتصنيع العلامات المرورية والإرشادية، بدأ إنتاجه عام 1990، يلبى احتياجات كافة طرق وكبارى الجمهورية من العلامات المرورية والإرشادية، ويجرى تصنيع به العلامات المرورية والإرشادية بتكلفة تمثل 50% من تكلفة شرائها من الخارج وبجودة عالية مطابقة للمواصفات العالمية، حيث يجرى تحليل الخامات به قبل استخدامها فى تصنيع العلامات المروية والإرشادية فى مصلحة الكيمياء والمركز القومى للبحوث.

تفقد “اليوم السابع” مصنع علامات الطرق التابع لهيئة الطرق والكبارى ابتداءً من قسم الكمبيوتر لتصميم وطباعة كل الأشكال والعلامات المرورية إلى أقسام الكتابة واللحام والرش والقسم الميكانيكى، وطالع منتجات المصنع من العلامات الإرشادية والتحذيرية والعلامات الكيلومترية، وتابع مراحل تصنيع العلامات المرورية والإرشادية بكافة أشكالها، وعواكس الطرق بكافة أنواعها من محددات التوجيه وعواكس الحواجز المعدنية والخرسانى.

وتبدأ مراحل تصنيع العلامات المرورية والإرشادية بتصميم شكلها على الكمبيوتر ثم طباعته على نوع معين من الورق، ثم يتم تثبيته على ألواح من المعدن يتم تقطعيها وفقا للحجم المطلوب، وإذا كانت العلامات المرورية عبارة عن كتابة يتم لصق الحروف المطبوعة عن أنواع معين من الورق على ألواح المعدن، وتمر العلامة المرورية أو الإرشادية بأكثر من مرحلة حتى تصل إلى شكلها النهائى.

وقال المهندس طارق الجزار مدير عام المصانع بهيئة الطرق والكبارى إن هذا المصنع يعتبر الأكبر على مستوى الجمهورية ويوفر كافة احتياجات الطرق والكبارى من علامات مرورية وإرشادية بكافة أنواعها، لافتًا إلى أنه يتم تصنيع به كافة العلامات المرورية والإرشادية التى تحتاجها مشروعات الطرق الجديدة الجارى إنشاؤها أو القائمة التى يجرى لها صيانة.

وأضاف المهندس طارق الجزار أنه تصنيع احتياجات الهيئة من علامات مرورية وإرشادية داخل هذا المصنع يوفر 100% من تكلفة شراء العلامات المرورية والإرشادية من الغير، كما أنه يوفر الجهد الذى يتطلبه شراءها من الغير، مشيرًا إلى أن المصنع ينتج شهريا حوالى من 4 إلى 5 آلاف علامة مرورية وإرشادية تمثل احتياجات الطرق والكبارى المنتشرة على مستوى الجمهورية.

وأوضح المهندس الجزار، أنه يراعى فى تصنيع العلامات المرورية وعواكس الطرق أعلى درجات الجودة، ويتم التصنيع وفقا للمواصفات العالمية، حيث يتم إنتاج سنويا نحو 60 ألف علامة مرورية وإرشادية بهذا المصنع، كما أن المصنع قادر على التصنيع وتلبية احتياجات التصدير للدول العربية والأفريقية كما يحدث عام 2003، لافتا إلى أن يجرى حاليًا التجهيز لإنشاء مصنع ثان بالهيئة مزود بأحدث المعدات والماكينات تكنولوجيا فى مجال تصنيع العلامات المرورية والإرشادية.

ولفت المهندس محمد سعيد مدير عام المصنع أن استشارى أى طريق جديد يجرى إنشاؤه أو طريق تجرى له عملية رفع كفاءة سيقوم بتحديد عدد العلامات المرورية والإرشادية والعبارة المدون عليها، ثم يقوم المصنع بالتصميم الفنى لهذه العلامات المرورية والإرشادية وفقا للكود العالمى وأعلى درجات الجودة، بحيث لا تتأثر هذه العلامات المرورية والإرشادية يتغييرات الجو بسهولة ويطول العمر الافتراضى لها.

وأفاد المهندس محمد سعيد أنه يتم توريد منتجات هذا المصنع لأجهزة المدن الجديدة ومديريات الطرق بالمحافظات والمنتجعات السكنية الخاصة ووزارة الداخلية، وأن المصنع قادر على تلبية احتياجات أى جهة من العلامات المرورية والإرشادية.

وأشار عبد العزيز عبده المتحدث الرسمى لهيئة الطرق والكبارى إلى أنه ساعات العمل بالمصنع تبدأ من الثامنة صباحا حتى الثالثة عصرا، كما أنه يتم مد ساعات عمل إضافية فى حالة الحاجة لإنتاج كميات كبيرة من العلامات المرورية والإرشادية وعواكس الطرق بشكل عاجل.

Download Premium WordPress Themes Free
Premium WordPress Themes Download
Download Nulled WordPress Themes
Download Premium WordPress Themes Free
free download udemy course
download redmi firmware
Download Best WordPress Themes Free Download
download udemy paid course for free
All copyrights reserved - Designed by : Tech4Life